Youcef MOKHTARI Youcef MOKHTARI
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

Google تكشف النقاب عن منصة اللعب السحابية Stadia

كشفت جوجل النقاب عن مبادرة رئيسية جديدة للألعاب يوم الثلاثاء ، أطلق عليها اسم "استاديا". من المقرر إطلاقه في وقت ما في عام 2019.

الخدمة مبنية على شبكة Google السحابية ، وتَعِد بتمكين تشغيل ألعاب الفيديو المتدفقة التي تشبه Netflix على منصات Chrome الخاصة بها ، بما في ذلك متصفحات الويب Chrome ، Chromebooks ، وغيرها من الأجهزة التي تدعم Chrome مثل Chromecast.

قدم الرئيس التنفيذي لشركة Google ، سوندار بيشاي ، الخدمة بمقطع فيديو يعرض طموحات ألعاب الشركة: لإنشاء "منصة ألعاب للجميع".


تحقيقًا لهذه الغاية ، تستخدم Google التكنولوجيا السحابية لتشغيل الألعاب المتميزة عن بعد.

الفكرة بسيطة: بدلاً من الاضطرار إلى امتلاك وحدة تحكم باهظة الثمن ، يمكنك لعب تلك الألعاب على الأجهزة التي تمتلكها بالفعل - دون التضحية بالجودة الرسومية التي تتوقعها من الإصدارات الجديدة ذات التذاكر الكبيرة.

قامت Google بعرض Stadia على خشبة المسرح في سان فرانسيسكو في مؤتمر مطوري الألعاب ، مع عرض نائب الرئيس Phil Harrison لعبة نموذجية - "Assassin's Creed Odyssey" من Ubisoft - تعمل عبر مجموعة متنوعة من الأجهزة. سمحت اللعبة للاعب بالتنقل والانتقال من جهاز إلى جهاز بسهولة دون الحاجة إلى القيام بأي شيء و هذا عنصر أساسي في Stadia وهو القدرة على لعب نفس الألعاب عبر جميع الأجهزة.

كما تقوم Google أيضًا بإنشاء قطعة من الأجهزة - وحدة تحكم Stadia:


وحدة التحكم هي نوع من النظام في حد ذاته ، مع واي فاي وحتى مساعد جوجل المدرجة. تقول Google إنه يمكن استخدامها مباشرة مع العديد من الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل Chrome كوحدة تحكم للألعاب المتدفقة.

تشبه وحدة التحكم Stadia مزيجًا من وحدات التحكم Xbox One و PlayStation 4 الحالية - شكل لوحة ألعاب Xbox One مع تصميم thumbstick من DualShock 4 الخاص بـ PlayStation 4.

لذا ، ما نوع الرسومات التي ستاديا قادرة على إنتاجها؟ تقول Google إنها توفر قوة أكبر عبر السحابة أكثر من أي وحدة ألعاب فيديو مباعة حاليًا.

ولتحقيق هذه الغاية ، يقال إن Stadia تقدم ألعاب بدقة 4K ، مع 60 إطارًا في الثانية وسرعة الصوت المحيطي. أول لعبة تم الإعلان عنها للخدمة هي لعبة "Doom" القادمة ، "Doom Eternal" - وهي لعبة تهدف إلى عرض القدرة التكنولوجية لمنصة Google الجديدة للبث.

تعد Google أيضًا بتقديم دعم عبر الأنظمة الأساسية للألعاب ، بحيث يمكن تشغيل أي شيء تم تطويره مع Stadia مع لاعبين على منصات تنافسية مثل Xbox و PlayStation.


إحدى الميزات الفريدة بشكل خاص في Stadia هي ما يسمى "مشاركة الحالة" ، والتي تتيح ربط لحظات معينة من الألعاب ، مثل موقع ويب ومشاركتها.

على سبيل المثال: يمكن لمشغل ألعاب الفيديو مشاركة رابط للمشاهدين يمكن نقره ، وبالتالي السماح للمشاهدين بالقفز مباشرة إلى نفس المكان في لعبتهم الخاصة.

و بالإضافة إلى إطلاق منصة الألعاب ، أعلنت Google أيضًا عن Stadia Games and Entertainment - وهو استوديو لتطوير ألعاب الفيديو تابعًا للطرف الأول برئاسة المدير التنفيذي السابق لـ Ubisoft Jade Raymond.

وقالت: "ستشكل Stadia قوة دافعة تحدد مستقبل الألعاب والترفيه".

لا يوجد تاريخ رسمي لإطلاق Stadia سوى 2019 ، ولا يوجد سعر أو قائمة بالألعاب التي ستكون متاحة.
كما يمكنك التحقق من الإعلان الكامل هنا:



عن الكاتب

Youcef MOKHTARI

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن الموقع

موقع يوسف مختاري مختص في مجال التكنلوجيا و التقنيات و كل ما يخص الهواتف الذكية و الحواسيب ، و هدفنا هو تصحيح االأفكار و الدروس الخاطئة في المحتوى العربي عن طريق دروس و حلقات في قناتنا على اليوتيوب ، كما يسهر على إشراف و سير الموقع الشاب الجزائري ذو 25 ربيع ' مختاري يوسف ' الذي يحييكم و يشجعكم على الزيارة الدائمة و الإشتراك في موقعنا للتوصل بكل جديد منا .

حمل تطبيقنا !

Get it on Google Play

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

Youcef MOKHTARI