Youcef MOKHTARI Youcef MOKHTARI
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

لماذا عليك تعلم JavaScript اليوم وقبل الغد و في اسرع وقت

الجافا سكريبت هي لغة برمجة عالية المستوى متعددة المنصات تدعم البرمجة الكائنية الموجهة ,صغيرة خفيفة الحجم و  سلسة في التعامل معها و اكثر ما اشتهرت به هي انها لغة  client side اي تستخدم في تصميم واجهات المواقع لكنها في الحقيقة قادرة على أداء كثير من المهام البرمجية و الملفت للنظر بخصوص هذه اللغة الرائعة انها مستخدمة من طرف اكثر من 85 % من مواقع العالم .


فيما تستطيع استخدام الجافا سكربت : 


كما قلنا سابقا يمكن استخدام الجافا سكربت في برمجة اي شيء تقريبا فيمكنك استخدامها للتحكم في عناصر واجهات المواقع كما يمكنك ان يمكنك ان تستعين بتقنية node.js بناء موقع ديناميكي كامل مع قواعد بيانات بدون الحاجة الى اي لغة برمجة اخرى او يمكنك استخدامها مع اطار عمل adobe phonegap لبناء تطبيقات هجينة تعمل على الايفون والاندرويد في نفس الوقت بكود واحد وكذلك استخدام إطار عمل apps لبناء برامج تعمل على linux, windows و mac بكود واحد  و تبقى القائمة طويلة … .

لم علي أن استخدم لغة جافا سكريبت :


  • سهولتها , سلاستها في التعامل مع المكتبات و اللغات الاخرى اضافة الى سرعتها التي تنافس ال c++ في نسختها الأخيرة v8.
  • امكانية بناء مواقع ديناميكية كاملة بها دون الحاجة الى لغة برمجة أخرى(html و css ليستا لغتي برمجة). 
  • قاعدة الاستخدام الكبيرة فأكثر من 85 % من مواقع الويب تستخدمها .
  • توفرها على الالاف من المكاتب و أطر العمل مثل مكتبة جي كويري الشهيرة و إطار عمل angularjs من غوغل و react js من شركة فيسبوك….. و التي تجعل العمل أسهل ما يمكن وسريعا جدا .
  • انتشارها بسرعة فهي الآن في المرتبة السابعة بعدما كانت في المرتبة التاسعة حسب موقع tube .

كل ما ذكرناه من قدرات جافا سكريبت ما هو الا جزء بسيط جدا كل ما عليك هو البدأ في تعلمها و إطلاق العنان لنفسك .

عن الكاتب

Youcef MOKHTARI

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن الموقع

موقع يوسف مختاري مختص في مجال التكنلوجيا و التقنيات و كل ما يخص الهواتف الذكية و الحواسيب ، و هدفنا هو تصحيح االأفكار و الدروس الخاطئة في المحتوى العربي عن طريق دروس و حلقات في قناتنا على اليوتيوب ، كما يسهر على إشراف و سير الموقع الشاب الجزائري ذو 25 ربيع ' مختاري يوسف ' الذي يحييكم و يشجعكم على الزيارة الدائمة و الإشتراك في موقعنا للتوصل بكل جديد منا .

حمل تطبيقنا !

Get it on Google Play

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

Youcef MOKHTARI